love for ever

Love Me
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أصعب قرار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دادووب

avatar

عدد الرسائل : 51
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: أصعب قرار   2008-05-31, 5:07 pm

[size=18]
"أصعب قرار"

هوا مش اصعب بس لكن أهم وأصعب قرار ألا وهو اختيار شريك الحياة سواء كنت ولد أو فتاة فان كلاهما وأحد فهو لكلاكما أصعب قرار
على أى مقياس تستطيع أن تحدد أن هذا الشخص يمكن أن يكون شريك حياتك هل لهذا الاختيار معايير؟
بجد هذا أصعب سؤال وأكثر سؤال يمكن أن يحير المرء فى حياته فلا توجد معايير ثابته نقيس عليها وبنائا عليها نتخذ القرار فعلى أى شئ يأخذ الشاب أو الشابه القرار هل تستطيع احد ان يجيب على سؤالى هذا؟
دعونى اولا أوضح مايحدث هذه الايام من قبل الشباب وكيف أن تفكيرهم صار غبيا لدرجة لا يتخيلها أحد مع العلم أنهم يتخيلون أنفسهم أذكى من الفتيات ولكن فى هذا الزمن أجد العكس.
فكل فتى الان يبحث عن جمال الفتاة فقط ولاتهمه الصفات الاخرى أو المتطلبات والشروط الاخرى التى يجب أن تتوفر فى من ستشاركه عمره بل يبحث عن جمال المرأه الفتان الخلاب الباهر البراق حتى يتباهى به أمام من يصادقهم فقط .
يجب أن تكون فتانه متزينه متجمله فى تنزهاتهم وفى اعتقاده أن هذه الفتاة عندما تصبح زوجته ستظل على هذه الحاله من التزين الدائم لو فكر قليلا وتدبر ايات الله لوجد أن الله حفظ له هذا الجمال اذا اتبعنا تعاليم الدين فعلى المرأة ألا تبدى زينتها الا على زوجها وبذلك يكون شخصا مميزا عندها .
جرب مرة ان تتعطر وهندم ملابسك وتخرج فى اليوم مرتين على الاقل يوميا ستجد نفسك بعد فترة مللت الخروج وتريد البقاء فى المنزل ، كذلك حال المراة المتزينه تمل من التزين فى المنزل لانها تفعل ذلك خارج المنزل،وكذلك حال اللبس كلما كان محتشما خارج المنزل فلا ترا مفاتنها للناس .
هل تعتقد أيها الشاب أن هذه الفتاة المبتذلة فى ملبسها وزينتها هى التى ستكون يوما أما لآولادك تعلمهم وتنشئهم تنشئه سليمه أشك فى ذلك "فمن شاب على شئ شاب عليه"ولن تستطيع يوما ان تغير أنت ذلك مع الايام أو أن تكون الجدار العازل لا لا تصل هذه الصفات لابنائك ويسيرو على نفس الدرب فستجد ابنتك تسير على درب والدتها كما يقول المثل الشعبى الذى ساترككم تذكروه لانفسكم .
اذا وقعت فى محنه هل ستقدر هذه الفتاة على الوقوف بجوارك تساعدك وتشد من أزرك ساعتها ستكون أول الفارين منك كيوم القيامه .
لماذا لاتتمسك بما قاله نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم أن تتمسك بذات الدين .
لكم يشق فى نفسى أن أجد كثيرا ممن هن ذو جمال وأدب واحترام وأخلاق كريمهتخطى بهم العمر دون زواج .
وأجد من تشبه الاشباح فى زينتها وملبسها تمشى الى جوار من بعتقد انه ذكى (لكم ضاعت منا القيم والعقل) .
بقى الى زى الشبح دى هيا الى فى اعتقادك أخى أنها ستملا عليك الدنيا سرورا لا ورب السماوات السبع.
أن السعاده فى رضا الرب وكيف سيكون رضا الرب وزوجتك أو فتاتك تغضبه.
وأنتى أختى الفتاه تختارين فتاكى على قصه شعره ومظهره المتمدن ومن الممكن أن يكون بداخله وحش أسير يطلقه بعد أن تصبحى فى قبضته ولن تستطيعى ساعتها الفرار والا سيلومك الناس أنكى صارت مطلقه
ومع ذلك تقع كثير من الفتيات فى فخ الكلمات المعسوله وتعتبر ذلك الفتى هو شخص جاء من عالم الخيال ليختطفها عععلى حصانه وتظل مسحوره بكلامه حتى تهبط على أرض الواقع.
لا أعلم ماذا حدث لعقول الشباب ، لكن الكارثه المدويه أن معدلات الطلاق صارت أعلى من معدلات الزواج.
أخوتى أحسنو الاختيار فلا نعلم مايخفيه القدر قد نكون الان أصحاب عزة وكرامه غدا لا نعلم ماذا سيكون!
[/size
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دادووب

avatar

عدد الرسائل : 51
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أصعب قرار   2008-06-01, 11:58 am

دادووب كتب:
[size=18]
"أصعب قرار"

هوا مش اصعب بس لكن أهم وأصعب قرار ألا وهو اختيار شريك الحياة سواء كنت ولد أو فتاة فان كلاهما وأحد فهو لكلاكما أصعب قرار
على أى مقياس تستطيع أن تحدد أن هذا الشخص يمكن أن يكون شريك حياتك هل لهذا الاختيار معايير؟
بجد هذا أصعب سؤال وأكثر سؤال يمكن أن يحير المرء فى حياته فلا توجد معايير ثابته نقيس عليها وبنائا عليها نتخذ القرار فعلى أى شئ يأخذ الشاب أو الشابه القرار هل تستطيع احد ان يجيب على سؤالى هذا؟
دعونى اولا أوضح مايحدث هذه الايام من قبل الشباب وكيف أن تفكيرهم صار غبيا لدرجة لا يتخيلها أحد مع العلم أنهم يتخيلون أنفسهم أذكى من الفتيات ولكن فى هذا الزمن أجد العكس.
فكل فتى الان يبحث عن جمال الفتاة فقط ولاتهمه الصفات الاخرى أو المتطلبات والشروط الاخرى التى يجب أن تتوفر فى من ستشاركه عمره بل يبحث عن جمال المرأه الفتان الخلاب الباهر البراق حتى يتباهى به أمام من يصادقهم فقط .
يجب أن تكون فتاته متزينه متجمله فى تنزهاتهم وفى اعتقاده أن هذه الفتاة عندما تصبح زوجته ستظل على هذه الحاله من التزين الدائم لو فكر قليلا وتدبر ايات الله لوجد أن الله حفظ له هذا الجمال اذا اتبعنا تعاليم الدين فعلى المرأة ألا تبدى زينتها الا على زوجها وبذلك يكون شخصا مميزا عندها .
جرب مرة ان تتعطر وهندم ملابسك وتخرج فى اليوم مرتين على الاقل يوميا ستجد نفسك بعد فترة مللت الخروج وتريد البقاء فى المنزل ، كذلك حال المراة المتزينه تمل من التزين فى المنزل لانها تفعل ذلك خارج المنزل،وكذلك حال اللبس كلما كان محتشما خارج المنزل فلا ترا مفاتنها للناس .
هل تعتقد أيها الشاب أن هذه الفتاة المبتذلة فى ملبسها وزينتها هى التى ستكون يوما أما لآولادك تعلمهم وتنشئهم تنشئه سليمه أشك فى ذلك "فمن شاب على شئ شاب عليه"ولن تستطيع يوما ان تغير أنت ذلك مع الايام أو أن تكون الجدار العازل لا لا تصل هذه الصفات لابنائك ويسيرو على نفس الدرب فستجد ابنتك تسير على درب والدتها كما يقول المثل الشعبى الذى ساترككم تذكروه لانفسكم .
اذا وقعت فى محنه هل ستقدر هذه الفتاة على الوقوف بجوارك تساعدك وتشد من أزرك ساعتها ستكون أول الفارين منك كيوم القيامه .
لماذا لاتتمسك بما قاله نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم أن تتمسك بذات الدين .
لكم يشق فى نفسى أن أجد كثيرا ممن هن ذو جمال وأدب واحترام وأخلاق كريمهتخطى بهم العمر دون زواج .
وأجد من تشبه الاشباح فى زينتها وملبسها تمشى الى جوار من بعتقد انه ذكى (لكم ضاعت منا القيم والعقل) .
بقى الى زى الشبح دى هيا الى فى اعتقادك أخى أنها ستملا عليك الدنيا سرورا لا ورب السماوات السبع.
أن السعاده فى رضا الرب وكيف سيكون رضا الرب وزوجتك أو فتاتك تغضبه.
وأنتى أختى الفتاه تختارين فتاكى على قصه شعره ومظهره المتمدن ومن الممكن أن يكون بداخله وحش أسير يطلقه بعد أن تصبحى فى قبضته ولن تستطيعى ساعتها الفرار والا سيلومك الناس أنكى صارت مطلقه
ومع ذلك تقع كثير من الفتيات فى فخ الكلمات المعسوله وتعتبر ذلك الفتى هو شخص جاء من عالم الخيال ليختطفها عععلى حصانه وتظل مسحوره بكلامه حتى تهبط على أرض الواقع.
لا أعلم ماذا حدث لعقول الشباب ، لكن الكارثه المدويه أن معدلات الطلاق صارت أعلى من معدلات الزواج.
أخوتى أحسنو الاختيار فلا نعلم مايخفيه القدر قد نكون الان أصحاب عزة وكرامه غدا لا نعلم ماذا سيكون!
[/size
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أصعب قرار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
love for ever :: القسم الأدبى بجميع ألوانه :: الشعر والخواطر-
انتقل الى: