love for ever

Love Me
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اصعب الالام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دادووب

avatar

عدد الرسائل : 51
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: اصعب الالام   2008-06-07, 1:52 pm

"أصعب الآلآم"

لاتعتبر الآلام المرضية أصعب الآلام ولكن أخفها . لاتسخرو مماسأقول حيث أن أحدا يوما لم يفكر أو حاول أو تأمل فيما سأقول حيث تلهينا كثير من الامور عن هذه الاشياء الهامة ألا وهى ألام المشاعر . عندما نتألم مرضيا فان هناك دواء وطبيب يستطيع أن يعرف سبب الآلم ونستطيع ساعتها ان نجهر بألامنا للطبيب ، لكن عندما تتألم مشاعرنا فانه ليس هناك لا طبيب ولا دواء . ونخفى ما نحس ونشعر به حتى عن انفسنا ولانعرف ماذا أصابنا ولماذا نتألم أو نحاول أن ننخرط فى العمل حتى نجهد أنفسنا لكى نستطيع النوم الذى حرم على من يشعر بأنه مجروح لكن لم يعد هناك الكثيرمن الناس التى تبالى بالمشاعر، كلا أخذ طريق أدفن مشاعرك لتستطيع العيش بدون ألم هل هذا سليم!
ٳن المشاعر أسمى سمات البشر فبدونها لانفترق عن الحيوان ولهذا حبانا الله بها ولكننا نستغلها ٳستغلال سيئ
أو لانستطيع أن نعبر عن ما نحمله بداخلنا .
يعاب على مجتمعنا الشرقى أنه يعتبر المشاعر الجميلة عيب أن يجهر به الانسان للناس وعليه أن يبقيه داخله . ليس ليشعر بجماله لكن ليتعذب به ياله من عذاب قاسى هذا.
لكن لماذا يحرمون الجهر بالحب ومشاعره؟
مع انهم يبيحون مشاعر الامومة والابوة، هل فكر أحد منا يوما كم شخصا جرحت ولو بكلمة؟ وأن لم تفكر فحاول أن تتذكر الآن وساعتها ستجد ضميرك قد استيقظ وهنا ستدخل فى ألام رهيبة تعادل نصف مايشعر به من جرحته وستؤرقك هذه الآلام ليل نهار حتى تعجز عن التفكير لتحس بما فعلته وكبر ماقمت به ساعتها استغفر الله على مافعلته وأسئله أن يسامحك من جرحته وأن كان العبد يسامح ألا أن الله لا يسامح فى حق العبد .

"وليغفر الله لنا من جرحنا وليسامحنا من جرحنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اصعب الالام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
love for ever :: القسم الأدبى بجميع ألوانه :: القسم الأدبى-
انتقل الى: